728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 24 مارس 2015

    حصريا- الفيسبوك يوضح سبب منع كلمة " أستغفر الله العظيم "

    السلام، بعد غياب طويل أتمنى أن تكونو في حالة جيدة إن شاء الله. أما بعد، ربما سمعت بأن الفيس بوك تغلق أي حساب نشر فيه عبارة مقدسة جدا التي هي " أستغفر الله العظيم " !! فإذا قمت بكتابة " أستغفر الله العظيم " يتم إغلاق حسابك نهائيا ! 
    حصريا- الفيسبوك، يوضح، سبب، منع، كلمة، "، أستغفر، الله، العظيم، "، فيسبوك، الله، صحة،ة ردت، أمر، تقنيا، بحثا، علاقة، توجه، سياسي، ديني، قريب، بعيد، عبارة، لفترة، مؤقتة، أعيد، نشرها، تفعيل، تصويب، مسألة، عنتر، عدة مرات، نظام، المراقبة، توقيف، مؤقت، إستدعاء، خبير، اللغة، مكتوبة، لغويا، أمنيا، 1300، مليون، شخص، توضيح، حل، تكرار، نسب، عالية، مستخدمي، الفيسبوك، أمنيان قرار، العبارة، عدمه، مصادر، مضمون، تغلق، 2014لذا قد لاحضت أن العديد من مستخدمي الفيسبوك في المنطقة العربية عبروا عن إستهجانهم، واستغرابهم من الخطوة التي أقدمت عليها إدارة الشركة العالمية بمنع المستخدمين من كتابة عبارة الاستغفار “ استغفر الله العظيم ” 


     لذا فيسبوك قد ردت على الأمر، ووضحت أن الأمر كان تقنيا بحتا، وليس له علاقة بأي توجه سياسي أو ديني من قريب أو بعيد.. وأيضا أوضحت أنها توقيف العبارة كان لفترة مؤقتة ومن ثم أعيد نشرها وتفعيل العبارة على الفيسبوك، وبالتالي تم تصويب المسألة.

    وعلى حسب عنتر التي بينت أن تكرار العبارات على الفيسبوك لعدة مرات يجعل نظام المراقبة يوقفها بشكل مؤقت لحين استدعاء خبير المحتوى المتخصص في اللغة المكتوبة بها العبارة، والذي بدوره، يوضح مضمونها للمعنيين الذين يتخذون القرار بإعادة نشر العبارة أو عدمه، وهو ما جرى بخصوص عبارة “استغفر الله العظيم”، التي أعيد نشرها.

    ومن مصادر أخرى أن عدد مستخدمي الفيسبوك على حوالي 1300 مليون شخص، وإن تكررت العبارة بنسبة عالية من قبل المستخدمين يحفز النظام التقني على إيقافها وتمحيصها أمنيا ولغويا. ;)

    >> ثم إصلاح المشكل !!  

    أتمنى أنني أوصلت الرسالة، وعدم تفهمكم الأمر بالغلط إن شاء الله ! :) إلى موضوع آخر إن شاء الله ! لا تنسو أن تضعو رأيكم في التعليقات !
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حصريا- الفيسبوك يوضح سبب منع كلمة " أستغفر الله العظيم " Rating: 5 Reviewed By: حسام الدين محيسن
    Scroll to Top